صيغ الدعاوي والعقود

عقد اتفاق على انهاء رابطة الزوجية بالتراضي

انه في يوم               الموافق    /    /  2021

تحرر هذا العقد بين كلا من :-

اولا : السيد / (اسم الزوج)   ويحمل بطاقة رقم قومي /  ………مصرى الجنسية والمقي           

   (طرف اول زوج)

ثانيا : السيدة /( اسم الزوجة ) والمقيمه في ………. وتحمل بطاقه رقم  ………..مصرية ومسلمة والمقيمه في

(طرف ثانى زوجة)

وبعد ان اقر الطرفان بكامل اهليتهما للتعاقد والتصرف قانونا اتفقا بالتراضى فيما بينهما على الاتى:-

بند تمهيدى

الطرف الثانى زوجة للطرف الاول بصحيح عقد الزواج الشرعى المؤرخ فى 3/12/2009 ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج وقد رزقت منه على فراش الزوجية الصحيحة بصغيرين هما(….و…..مواليد) وهما لازالا فى يدها وحضانتها الصالحة لها شرعا حيث انه دب الخلاف بين الزوجين واستحال استمرار الحياة الزوجية فيما بينهما الامر الذى اتفق معه الطرفان على انهاء الرابطة الزوجية بينهما بالتراضى وبحضور المجلس العرفى والشهود واتفقا على اعمال البنود الاتية :

البند الاول

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزاء من صحيح هذا العقد ومكملا ومتمما له وبندا من بنوده .

البند الثانى

اتفق الطرفان على ان يقوم الطرف الاول ( الزوج ) بان يؤدى للطرف الثانى ( الزوجة ) مبلغ وقدره ……. جنيه ( فقط ……….. جنيها مصريا لا غير ) مقابل قيمة المشغولات الذهبية الثابتة بقائمة المنقولات الزوجية وباقى المنقولات فى حيازة الطرف الثانى ( الزوجة ) كما يلتزم بان يؤدى للطرف الثانى ( الزوجة ) كامل نفقتها الزوجية حتى تاريخ انفصال الزوجين بالطلاق .

البند الثالث

يلتزم الطرف الاول ( الزوج ) بان يؤدي نفقة الاولاد الشهرية (……..و……) مبلغ وقدره 2000 جنيه ( فقط الفان جنيها مصريا لا غير ) فى بداية كل شهر ميلادي بواقع 1000 جنيه لكل طفل شهريا .

ويلتزم كذلك بان يؤدى مقابل بدل ملابس صيفا مبلغ وقدره 2000 جنيها ( فقط الفان جنيها مصريا لاغير ) وذلك كل عام مع بداية شهر يناير من كل عام ميلادي وكذا يلتزم بان يؤدى مقابل بدل ملابس شتاءا مبلغ وقدره 2000 جنيها ( فقط الفان جنيها مصريا لا غير ) .مع بداية شهر يوليو من كل عام ميلادى .

البند الرابع

يلتزم الطرف الاول (الزوج ) بان يؤدى مصاريف الدراسة بالمدرستين المقيدين بهما حاليا صغيريهما (…….و…….) مدرسة ( ………. الخاصة للغات ) ؛ومدرسة ( ……. التجريبية المميزة للغات) ويلتزم الطرف الاول ( الزوج ) بان يؤدى اجر المسكن لصغيريه  (…..و…….) .

البند الخامس

يلتزم الطرف الاول ( الزوج ) بان يؤدى للطرف الثانى ( الزوجة ) مؤخر الصداق المسمى بينهما بعقد الزواج المبرم بينهما  وهو مبلغ وقدره 5000 جنيها ( فقط خمسة الاف جنيها مصريا فقط لا غير ) .

 

البند السادس

يلتزم الطرف الاول ( الزوج ) ويتعهد بعدم التعرض للطرف الثانى ( الزوجة ) بالقول او بالفعل او باى وسيلة اخرى من شأنها الحاق الضرر الادبى ( المعنوى ) او المادى  بها او بصغيريها منه (…… و…..) وفى حالة حدوث ذلك يحق لها اللجؤ للقضاء لانهاء عدم التعرض لها والرجوع عليه بما قد يصيبها وصغيريها من اضرار سواء كان هذا التعرض مادى او قانونى بعد اثبات هذا التعرض بكافة طرق الاثبات القانونية  .

البند السابع

تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بانها تسلمت تسلما فعليا من الطرف الاول ( الزوج ) فى مجلس هذا العقد وبحضور الشهود ما هو مبلغ عشرة الاف جنيه قيمة المشغولات الذهبية المستحقة لها واصبحت ذمه الطرف الاول ( الزوج ) بريئة من كامل المنقولات الزوجية والمشغولات الذهبية الثابتة بقائمة المنقولات الزوجية المودع اصلها بالقضية رقم / ……. لسنه 2019 جنح ال….. وتلتزم الزوجة بالتصالح والتنازل فى الشق الجنائى والمدنى عن هذه القضية لصالح الطرف الاول ( الزوج ) لتسلمها كافة منقولاتها الزوجية

كما تقر الطرف الثانى الزوجة بانها تسلمت مبلغ 150,000  جنيها ( فقط مائه وخمسون الف جنيها مصريا لا غير ) من الطرف الاول ( الزوج ) وذلك قيمة ايصال الامانة المودع اصله فى القضية

رقم /  …… لسنه 2019 جنح العجوزة . والمستانفة لجلسة    /    /2020 م جنح مستأنف العجوزة وتقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بتصالحها فى الشق الجنائى وتنازلها عن الشق المدنى فى هذه القضية لصالح الطرف الاول ( الزوج ) .

كما تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) باستلامها لكامل مؤخر صداقها وقدره خمسة الاف جنيها من الطرف الاول ( الزوج ) واصبحت ذمته بريئة من هذا المبلغ

كما تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بانها تسلمت كامل نفقتى العده والمتعة المستحقين لها عن زواجا من الطرف الاول واصبحت ذمته بريئه منهما

كما تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بانها تسلمت المصروفات الدراسية وبدل الملابس صيفا وشتاءا عن عام الفين واحدى وعشرون ميلاديا .

كما تقر الطرف الثانى ( الزوجة ) بانها تسلمت كامل النفقة الشهرية للاولاد ( …….و…….. ) وكامل النفقة المتفق عليها و المستحقة لهم جميعا عن الاشهر الماضية حتى تاريخ   /  /2021م

ويبدأ استحقاق النفقة الشهرية للاولاد بدءا من تاريخ   /    /2021م كما يبدأ استحقاق بدل الملابس صيفا وشتاءا للاولاد بدءا من تاريخ   /    /2021م كما يبدأ استحقاق اجر المسكن بدءا من تاريخ           /  /     2021 م .

البند الثامن

ويلتزم الطرف الاول ( الزوج ) بصفته ابا لصغاره ( …..و…… ) من الطرف الثانى( الزوجة )  بعدم التأخير او التراخى او التقاعس عن اداء ما اتفق عليه فى هذا العقد كل فى ميعاد استحقاقة المذكور فى هذا البند والا حق للطرف الثانى ( الزوجة ) مطالبته بها قضاءا مع المطالبة بتعويض مناسب عن التأخير او التراخى او الامتناع عما استحق عليه .

كما تلتزم الطرف الثانى ( الزوجة ) بتمكين الطرف الاول ( الزوج) من رؤيه صغاره منها ( …….و……. ) فى اى ساعة  بدءا من عصر يوم الخميس الى عصر يوم الجمعة من كل اسبوع فى مكان عام ولائق ومناسب لنفسية الاطفال ( كاى نادى رياضى اجتماعى او مركز شباب شريطة ان يحافظ عليهما وان يكون مكان الرؤيه  قريب من سكن الطرف الثانى (الزوجة ) وهو منطقة …….. بالقاهرة .

كما تلتزم الطرف الثانى ( الزوجة ) بالتنازل عن قضايا النفقات المرفوعة منها ضد الطرف الاول

(الزوج ) وهى القضايا ارقام / ….. لسنه 2019 , …… لسنه 2019 , ……. لسنه 2019 بمحكمة ……. لشؤن الاسرة والمحدد لنظرهم الجلسات الاتية على التوالى  /  /2020م ,  /  /2020م ,  / /2020 م امام الدائرة رقم 9 بمحكمة ……. لشئون الاسرة . ولا يجوز لها التأخير او التراخى او الامتناع عن التنازل والتصالح فى جميع القضايا المرفوعة منها الثابتة بهذا العقد والا التزمت بالشرط الجزائى الموجود فى صلب  هذا العقد.

البند التاسع

يتعهدا طرفى هذا العقد ويلتزما بالمثول امام مكتب ……. لتسوية المنازعات الاسرية او محكمة ……. بشخصيهما او كل بوكيل عنه لتوثيق هذا العقد لاعطائه قوة السند التنفيذى او الحكم بصحة توقيعهما عليه .

البند العاشر

تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها عند اللزوم ان لزم الامر .

 

(الطرف الاول)                                                              (الطرف الثانى)

الاسم :                                                               الاسم :

التوقيع :                                                             التوقيع :

الرقم القومى :                                                    الرقم القومى :

(الشاهد الاول )                                                              ( الشاهد الثانى)

الاسم :                                                                    الاسم :

رقم البطاقة :                                                           رقم البطاقة :

“والله خير الشاهدين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page
إغلاق